تعرف على أسرار التسويق بالعمولة على أمازون في 2024

تعرف على أسرار التسويق بالعمولة على أمازون في 2024

الربح من خلال الانترنت، أصبح يشكل اهتمام كبير لدى الجميع، فظهر التسويق بالعمولة امازون كإحدى الطرق الفعالة للربح والتجارة عبر المواقع الإلكترونية، فاصبحت عملية البيع والشراء تتم من خلال الإنترنت، وهذه العملية اصبحت مربحة أكثر من الشراء على أرض الواقع، الشراء اونلاين وفر كثيرا من الوقت والمجهود لدي الأفراد الذين لا يمتلكون وقت للشراء.

وجد التسويق بالعمولة امازون، من أكبر المتاجر الالكترونية التي أتيحت للكسب منها مكاسب هائلة، فهي ليست مجرد عملية ترويج عشوائية للمنتجات، بل هو فن وعلم يجمع بين استراتيجيات التسويق وفهم عميق لاحتياجات السوق، فهي عملية يروّج فيها المسوقون منتجات مختارة من موقع أمازون عبر قنواتهم الخاصة، مثل مواقع الويب، المدونات أو حسابات الوسائط الاجتماعية، عندما يقوم أحد العملاء بشراء المنتج من خلال رابط الإحالة الخاص بالمسوق، يكسب المسوق عمولة محددة من قيمة الشراء.

في هذه المقالة، سنسلط الضوء على كيفية تحقيق الأرباح من خلال التسويق بالعمولة امازون، مع تقديم نصائح قيمة واستراتيجيات فعالة لتحسين أدائك في هذا المجال، سواء كنت جديدًا في عالم التسويق أو لديك خبرة سابقة، فإن هذا الدليل سيكون بمثابة بوصلتك نحو النجاح في التسويق بالعمولة على أمازون.

ما هي شركة أمازون Amazon Associates؟

تعتبر شركة أمازون من أكبر وأهم شركات البيع وأفضل برامج التسويق بالعمولة affiliate marketing، تأسست شركة (Amazon) عام 1994 على يد جيف بيزوس، وبدأت متجر إلكتروني لبيع الكتب وتوسعت لتشمل مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك الإلكترونيات، الملابس، الأغذية، وحتى خدمات الحوسبة السحابية، أمازون معروفة أيضًا بتقديم خدمات مثل برايم، والتي توفر الشحن المجاني والوصول إلى وسائط الترفيه.

ماهي عملية التسويق بالعمولة امازون amazon؟

يعد برنامج Amazon associate أحد أقوى وأشهر برامج الأفلييت في العالم، هذا البرنامج يتيح الفرصة للمؤثرين (البلوجر و الانفلونسر)، المدونين، وأصحاب المواقع الإلكترونية لكسب العمولة عن طريق تسويق منتجات أمازون، يعتمد النجاح في هذا البرنامج على قدرة المسوق على جذب الجمهور وتحفيزهم على الشراء من خلال الروابط التابعة، ويتم دفع العمولات بناءً على نسبة معينة من قيمة المبيعات التي تمت من خلال هذه الروابط.

في عام 2017، حققت شركة أمازون أرباحًا تقدر بحوالي 3.03 مليار دولار أمريكي، وفي تطور ملحوظ، بلغت إيرادات الشركة في عام 2020 مبلغًا ضخمًا وصل إلى 386.064 مليار دولار، مع ربح صافي قدره 21.300 مليار دولار.

كيف تبدأ التسويق بالعمولة امازون خطوة بخطوة؟

 قبل أن تبدأ في عملية التسويق بالعمولة عبر موقع أمازون، يجب أن تعلم كيفية الربح من خلاله بطرق فعالة وخطوات صحيحة يجب اتباعها لكي تحصل على أفضل عدد من المتابعين لشراء منتجات امازون، الخطوات التالية طرق لكيفية الربح و التسويق بالعمولة امازون.

1- إنشاء منصة أو موقع إلكتروني

في البداية يجب أن يكون لديك منصة أو موقع لكي تروج عن منتجات أمازون من خلالها، فلابد أن تمتلك مهارة معينة ومجال معين وتكون متمكن فيه بشكل يجعل الأشخاص الذين يتابعونك أو يقرأو محتواك، أن يثقو في منتجاتك و تجعل موقعك محل ثقة للكثير من العملاء، في يتمكنون من طلب المنتجات والأغراض التي تقدمها من خلال الرابط المعطاة لك من قبل برنامج التسويق بالعمولة أمازون افلييت، وبمجرد الضغط على الزر يؤدي ألي المنتج المراد شراءه بكل سهولة.

2- التسجيل في برنامج امازون افلييت 

يمكنك بعد إنشاء محتوى خاص بك من خلال منصة أو موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب، يمكنك بعدها أن تسجل على موقع امازون، وتقدم معلومات حول موقعك الإلكتروني أو قناتك على الإنترنت التي تستخدمها للترويج للمنتجات.

3- اختيار المنتجات للترويج لها

بعد الانضمام إلى متجر امازون، يمكن البحث عن المنتجات عبر واجهة برنامج أمازون أسوشيتس واختيار تلك التي تتوافق مع جمهورك أو محتواك، للترويج لها من خلال منصتك، ويمكنك استخدام مختلف الأساليب مثل كتابة مراجعات المنتجات، إنشاء محتوى فيديو، أو استخدام إعلانات مدفوعة لجذب الزوار للنقر على روابطك.

4- إنشاء رابط الأفلييت

بمجرد اختيارك للمنتجات من موقع امازون، يمكن أن تقوم بإنشاء رابط تابع (Affiliate Link) خاص بك، هذا الرابط يحتوي على معرف خاص بك يتتبع الإحالات التي تقوم بها، حيث يمكن للعميل من خلال الضغط على هذا الرابط الدخول سريعا لطلب المنتج التي تعلن عنه.

5- تتبع الأداء والأرباح

يوفر برنامج أمازون افلييت لوحة تحكم حيث يمكنك تتبع النقرات على روابطك، والمبيعات، والعمولات التي كسبتها،من المهم مراقبة هذه البيانات لفهم أداء حملاتك التسويقية وتحسينها ويتم تحديد العمولة بناء على نسبة من الارباح على كل منتج يتم بيعهن وتتحدد هذه النسبة بناءا على الاتفاق المسبق.

مميزات التسويق بالعمولة عبر أمازون

يوجد هناك الكثير من مميزات من برنامج أمازون للتسويق بالعمولة، أليك هذه المميزات فيما يلي:

  • يوفر أمازون مجموعة ضخمة من المنتجات في فئات متعددة، مما يسمح المسوقين بالعمولة باختيار المنتجات التي تناسب جمهورهم واهتماماتهم.
  • أمازون هي واحدة من أكبر منصات التجارة الإلكترونية في العالم، مما يعطي الثقة للمسوقين والمشترين للترويج لمنتجاتها، مما يستفيد المسوقون من ثقة العملاء في أمازون، مما يزيد من احتمالية إتمام الشراء.
  • يقدم برنامج أمازون للتسويق بالعمولة عمولات جذابة على العديد من المنتجات، مما يعزز إمكانية الربح.
  • يوفر أمازون أدوات تحليل وتتبع فعالة لمساعدة المسوقين على تحسين حملاتهم وزيادة الربح من امازون.
  • يمكنك التسويق بالعمولة من خلال برنامج افلييت ماركتنج امازون من اي مكان في العالم، فهو لا يعتمد على بلد بعينها، حيث يمكنك توفير مصدر الانترنت وجهازك وتوفير موقعك او منصتك للحصول على تسجيل في متجر أمازون وبدأ العمل معها.

ما هي الطرق والاساليب المستخدمة للتسويق بالعمولة عبر امازون افلييت

التسويق بالعمولة لأمازون يعد من الطرق الممتازة لكسب الأرباح عبر الإنترنت. فيما يلي نستعرض بعض من أبرز أساليب التسويق التي تساعدك على جني الأرباح من خلال برنامج أمازون للتسويق بالعمولة، ومنها:

1- التسويق من خلال اليوتيوب

يعد اليوتيوب من أقوى المنصات للتسويق، حيث يتميز المحتوى البصري بجذب انتباه أكبر مقارنةً بالمحتوى النصي. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تركز على مراجعة المنتجات، مثل أدوات العناية الشخصية وغيرها، وتأكد من وضع رابط الإحالة الخاص بك في وصف الفيديو لتشجيع الشراء من خلاله وضمان ربحك.

2- التسويق عبر الفيسبوك

من اسهل الطرق والأساليب المستخدمة للترويج عن منتجات أمازون، فهي لا تشترط المحترفين فقط، بل تناسب جميع الاشخاص المبتدئين، فيمكن النشر المنتجات من خلال صفحتك الشخصية أو مجموعتك التي تنضم لها، فهذه الطريقة ليست مكلفة.

3- التسويق عبر الاعلانات المدفوعة

للحصول على نتائج سريعة، يمكن اللجوء إلى الإعلانات المدفوعة والحملات الترويجية، التي توفر وقتا و مجهودا وتعمل على استهدافًا دقيقًا للجمهور وبالتالي تحقيق مبيعات مرتفعة عبر رابط التسويق بالعمولة الخاص بك، مما ينتج عنه أرباح كبيرة.

4- التسويق من خلال المدونة

يمكنك من خلال المدونة إدراج روابط إعلانية أو بانرات لمنتجاتك، مما يساهم في زيادة المبيعات وتوسيع انتشار رابط الإحالة الخاص بك للمنتجات امازون، كذلك يمكن إنشاء صفحات هبوط مخصصة لترويج منتجاتك.

طرق الربح من التسويق لمنتجات امازون

هناك عدة طرق للربح من التسويق لمنتجات أمازون، وذلك من خلال برامج مختلفة مثل التسويق بالعمولة، Kindle Direct Publishing، وAmazon Merch. إليك هذه الطرق للربح:

1- الربح من خلال برنامج amazon affiliate 

يمكنك إنشاء محتوى متخصص (مثل مقالات، فيديوهات، أو منشورات على السوشيال ميديا) وهي من أسرع الطرق التي يستخدمها الأفراد للربح من الانترنت، فيمكن الربح من خلال الزوار الذين يضغطون على رابط الإحالة المنتجات في امازون.

2- نشر الكتب عبر Kindle Direct Publishing

يمكنك أن تكتب كتابا ونشره بنفسك على منصة KDP التابعة لأمازون، أو نشر كتب لكتاب آخرين ونشر كتبهم على منصة أمازون، يمكنك استخدام تقنيات التسويق المختلفة لزيادة مبيعات كتابك، ويمكن أيضا الترويج من خلال Paperback وهي طريقة تصميم غلاف الكتب ويعتمد عليها العديد من المبتدئين والمحترفين لزيادة نسبة الإيرادات والربح.

3- برنامج Amazon Merch لتصميم التيشيرتات

يمكنك ابتكار تصاميم فريدة مثل تصاميم تيشيرتات فريدة تجذب جمهور معين، ويمكنك تحميل التصاميم على Amazon Merch التي يتيح لك الرفع من خلالها، فكلما تم بيع تيشيرت من تصاميمك، تحصل على جزء من الأرباح.

شروط التسويق بالعمولة عبر أمازون

برنامج التسويق بالعمولة من أمازون، يضع مجموعة من الشروط والمتطلبات التي يجب على المسوقين الالتزام بها للمشاركة في البرنامج والاستمرار فيه، إليك بعض الشروط الأساسية:

  • يجب على المشاركين قراءة والموافقة على شروط وأحكام برنامج امازون.
  • يجب أن يكون لديك موقع إلكتروني أو منصة أخرى (مثل مدونة، قناة يوتيوب، أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي) مع محتوى متجدد ومفيد.
  • يتعين عليك الإفصاح عن شراكتك مع أمازون بطريقة واضحة وأن تُعلم الزوار أنك قد تربح عمولة من الروابط الخاصة بك.
  • يُحظر استخدام تقنيات ترويجية خادعة أو مضللة، مثل الإعلانات الزائفة أو الترويج لمنتجات في سياقات غير ملائمة.
  • يحظر استخدام أي نوع من البرامج الآلية أو تقنيات السبام لتوليد عمليات شراء أو نقرات.
  • يطلب أمازون في البداية من المشاركين في برنامجهم تحقيق مبيعات معينة خلال فترة تجريبية 180 يوما لتحقيق على الأقل 3 عمليات بيع، فإذا لم تتم هذه العمليات سيتم سحب العضوية منك.
  • يجب أن تمتلك حساب على البنوك الأمريكية، لأنهم لا يتعاملون إلا من خلال هذه البنوك فقط.

عيوب التسويق بالعمولة في امازون افلييت

إليك بعض العيوب الرئيسية لعملية التسويق بالعمولة في أمازون أفلييت:

  • أحد العيوب الرئيسية لبرنامج أمازون أفلييت هو أن معدلات العمولة تكون في كثير من الأحيان منخفضة مقارنة ببرامج التسويق بالعمولة الأخرى.
  • تقوم أمازون بتغيير سياسات العمولة بشكل دوري، مما قد يؤثر سلبًا على العائدات.
  • يوجد العديد من القواعد والقيود التي يجب اتباعها، وقد يؤدي عدم الالتزام بها إلى فقدان العضوية في الموقع.
  • يمنحك متجر امازون مدة تصل إلى 180 يوما للموافقة على استمرار عضويتك، وفي خلال هذه المدة لا بد أن تتم 3 عمليات بيع ناجحة لاستكمال عملية التسويق بالعمولة بينك وبين امازون. 

في ختام مقالتنا يجب الانتباه أن طرق الربح من الانترنت كثيرة ومتعددة، لا تقف فقط عند التسويق بالعمولة امازون، بل هناك طرق واساليب مختلفة للتسويق والكسب من منزلك من خلال عالم التكنولوجيا الذي أصبح من هو حديث العصر بمعنى الكلمة فكل عمل أو شغل سواء في أي مكان، لابد من استخدام الانترنت والتكنولوجيا بداخله.

لذ يعتبر التسويق بالعمولة امازون من اسهل واكثر الطرق الفعالة للربح من الانترنت يمكن استخدامه بعدة طرق، فهو يزيد من أرباحك من خلال الترويج لمنتجاتها، وإحالة الرابط الخاص بصفحتك بالمنتجات عن طريق النقر على الزر، فهذه العملية أصبحت متاحة للجميع من خلال توفير منصة او موقع الكتروني او قناة على اليوتيوب، كل هذا يساعدك للتسويق بالعمولة امازون.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *